بدأ مطوري تطبيق Telegram في إجراء الإختبارات على خدمة مدفوعة جديدة للشركة تستهدف دعم المستخدم بمميزات التطبيق مع تعطيل الإعلانات.
ويعمل مطوري التطبيق في الفترة الأخيرة على دفع مميزات أكثر لجذب قاعدة أكبر من المستخدمين، ولقد أشار ” Pavel Durov” الرئيس التنفيذي للشركة مؤخراً إلى الإعلانات التي تظهر على القنوات التي تتضمن عدد 1000 مستخدم أو أكثر، حيث تجلب الشركة قريباً خدمة مدفوعة من شأنها أن تدعم المستخدم بتعطيل المادة الإعلانية في القنوات.
كما رد الرئيس التنفيذي لـ Telegram عن كيفية ظهور الأعلانات رداً على اشاعات اطلقها اخرين قائلاً:
لماذا يجب ألا يقلق المستخدمون بشأن الإعلانات على Telegram
قرأت مقالا حذر المستخدمين من التبديل إلى Telegram من التطبيقات الأخرى ، لأن "Telegram ستقدم إعلانات". هذا مضلل لأسباب 3 على الأقل:
1. لن تكون هناك إعلانات في الدردشات الخاصة على Telegram. لن يرى المستخدمون الذين يعتمدون على Telegram كتطبيق مراسلة ، وليس شبكة اجتماعية ، الإعلانات أبدا. الدردشات الخاصة والدردشات الجماعية ستكون دائما خالية من الإعلانات. كما أوجزت في ديسمبر ، يتم النظر في الإعلانات فقط في قنوات كبيرة من واحد إلى العديد (مثل هذه القنوات) ، والتي لا توجد في أي تطبيق مراسلة آخر. لذلك لن يؤدي المستخدمون الذين يتخلون عن التطبيقات القديمة لـ Telegram إلى زيادة عدد الإعلانات في حياتهم.
2. لن يتم استخدام بيانات المستخدم لاستهداف الإعلانات. نعتقد أن جمع البيانات الخاصة من المستخدمين لاستهداف الإعلانات بالطريقة التي يقوم بها WhatsApp-Facebook أمر غير أخلاقي. نحن نحب نهج الخدمات الواعية بالخصوصية مثل DuckDuckGo: خدمات تحقيق الدخل دون جمع معلومات حول المستخدمين. لذلك إذا قمنا بتقديم إعلانات في قنوات واحدة إلى عدة قنوات ، فستكون سياقية - بناء على موضوع القناة ، وليست مستهدفة بناء على أي بيانات مستخدم.
3. نحن نقوم بتحديد الإعلانات التي هي بالفعل موجودة في القناة. في معظم الأسواق ، يقوم منشئو المحتوى على Telegram بالفعل باستثمار المحتوى الخاص بهم عن طريق بيع المنشورات الترويجية في قنواتهم. هذا سوق فوضوي مع العديد من شبكات الإعلانات الخارجية التي تدفع الإعلانات المتطفلة التي تخلق تجربة مستخدم سلبية. نريد إصلاح هذا الموقف من خلال تقديم بديل واع بالخصوصية لمالكي القنوات.
سيتمكن المستخدمون من إلغاء الاشتراك في الإعلانات ، لكنني أعتقد أن الإعلانات الواعية بالخصوصية هي طريقة جيدة لمالكي القنوات لاستثمار جهودهم-كبديل للتبرعات أو الاشتراكات ، والتي نعمل أيضا على تقديمها لهم.
هدفنا النهائي هو إنشاء فئة جديدة من منشئي المحتوى - فئة مستدامة ماليا ومجانية في اختيار الاستراتيجية الأفضل لمشتركيها. استغلت الشبكات الاجتماعية التقليدية المستخدمين والناشرين لفترة طويلة جدا من خلال جمع البيانات المفرط والخوارزميات المتلاعبة. حان الوقت لتغيير هذا.
كما أضاف الرئيس التنفيذي لشركة Telegram أن أصحاب القنوات الكبيرة سيتوفر لهم إختيار بإغلاق الإعلانات لكل المستخدمين في القنوات الخاصة بهم.